اخبـــــــــــــــــــار متفرقه من الصحف المحليه اليوم الاحد 9/8/1432هـ

حفظ البيانات؟
اخبـــــــــــــــــــار متفرقه من الصحف المحليه اليوم الاحد 9/8/1432هـ

 
يتم التعديل على المنتدى عذرا للازعاج

 الخميس سبتمبر 06, 2012 4:17 am من طرف أبوأنسكتبهلا جنوبيههلا والله جنوبيه كيفك ؟ ../ ان شاء الله بخير

اممم قفلته لان محد يدخله ( ما في اي نشاط وما فيه اي فايده )
ف اتوقع لو اقفله افضل ^_^
تابع القراءة الخميس سبتمبر 06, 2012 3:58 am من طرف جنوبيهكتبمساء الخيرسلام عليكم اخباركم وحشتوني ليش المنتدى مقفلتابع القراءة الجمعة أغسطس 31, 2012 9:36 am من طرف أبوأنسكتبعذرا سيتم ايقاف المنتدى لعدم نشاطهالسلام عليكم 

راح يتم ايقاف المنتدى لعدم نشاطه 
تابع القراءة السبت يوليو 14, 2012 9:47 pm من طرف أبوأنسكتبالله يبارك عمركالله يبارك بعمرك يا الغلا وان شاء الله يارب يعجب باقي الاعضاءتابع القراءة السبت يوليو 14, 2012 8:28 pm من طرف |~ثقيلة مزحة الدنيا~|كتبآبُؤ آنَنسسْهَهلآ وآلله وغَغلآ , آلله يبَبآككْ فِفيككْ , مُمنتَدى صَصآرْ آحَححلى وربِي...تابع القراءة

الموضوعتاريخ ارسال المشاركةبواسطة
ألعاب الأكشن
مكتبة العاب الـpc
هلا جنوبيه
مساء الخير
عذرا سيتم ايقاف المنتدى لعدم نشاطه
في تركياء حامل تطلق النار على بطنها
إكتشاف جين السعاه عند النساء
كلمات سر قراند بلايستيشن 3
لعبة الرعب و الاثارة Resident Evil 4
مود اصحاب البناء | Builders Mod 1.2.5
السبت مارس 01, 2014 4:30 am
السبت مارس 01, 2014 3:53 am
الخميس سبتمبر 06, 2012 4:17 am
الخميس سبتمبر 06, 2012 3:58 am
الجمعة أغسطس 31, 2012 9:36 am
الخميس أغسطس 30, 2012 10:27 pm
الخميس أغسطس 30, 2012 10:19 pm
الجمعة أغسطس 24, 2012 5:29 am
الجمعة أغسطس 10, 2012 5:30 pm
الجمعة أغسطس 10, 2012 5:30 pm
غير مخالف
غير مخالف
أبوأنس
جنوبيه
أبوأنس
طموح انثى
طموح انثى
بوعماد
غـ احساسي ـير
غـ احساسي ـير

شاطر|
معلومات العضو
احساس انسان

عضو جديد
عضو جديد

معلومات إضافية
عدد المساهمات : 26
تاريخ التسجيل : 10/07/2011

مُساهمةموضوع: اخبـــــــــــــــــــار متفرقه من الصحف المحليه اليوم الاحد 9/8/1432هـ الأحد يوليو 10, 2011 3:37 am




[center]




[b][size=16]100 فرصة وظيفية بمرتبات لا تقل عن 5400 ريال لخريجي تقنية المدينة


جانب من لقاء التوظيف

المدينة المنورة- خالد الزايدي
نظمت الكلية التقنية بالمدينة المنورة أمس لقاء التوظيف السنوي الأول للعام التدريبي 1431- 1432ه بحضور عميد الكلية الدكتور صالح بن عودة الأحمدي ووكيل الكلية لخدمات المتدربين المهندس إبراهيم شيخ وعدد كبير من المتدربين بمشاركة عدد من جهات التوظيف الحكومية والخاصة بهدف التباحث في توفير فرص عمل مناسبة للخريجين واختيار أفضل المزايا من حيث الرواتب والبدلات بما يتناسب مع تخصصاتهم ومؤهلاتهم , وأوضح مدير وحدة شؤون الخريجين عبدالله الدوسري أن هناك أكثر من 100 فرصة وظيفية فورية وقعتها بعض الجهات المشاركة مع الخريجين من خلال هذا اللقاء وبرواتب لا تقل عن 5400 ريال لخريجي الكليات التقنية كحد أدنى قابلة للزيادة.






ضبط آسيويين يروجان أقراصاً إباحية في العين


المتهمان والأقراص المضبوطة

دبي - مكتب الرياض
ألقت مديرية شرطة العين بدولة الامارات القبض على آسيويين يقومان بترويج أقراص إباحية منسوخة، بلغ عددها 79 ألف قرص مدمج، في إحدى محلات التسجيلات بمدينة العين.
وأرجع العقيد محمد سهيل الراشدي، مدير مديرية شرطة العين بالإنابة في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، تفاصيل الجريمة، إلى ورود معلومات مؤكدة عن وجود بائع من الجنسية الآسيوية، يعمل بأحد محلات التسجيلات في العين، يقوم ببيع أقراص تحتوي على أفلام إباحية منسوخة، مقابل مبلغ 20 درهم للقرص الواحد.
وأضاف: بعد التأكّد من المعلومات، تم تكليف أحد عناصر التحرّي والبحث الجنائي، بالقيام بدور أحد المشترين، حيث استطاع بحنكته الأمنية المدرّبة، إيهام البائع (س. ب) برغبته بشراء بعض الأقراص.
وتابع: عند تحديد ميعاد البيع والشراء، تم تقنين الإجراءات القانونية، وضبط المتهم الأول متلبساً بجرمه، كما تم إلقاء القبض على المتهم الثاني (م. م) في المحل نفسه، أثناء قيامه بإحضار الأقراص المنسوخة من الغرفة العائدة لمحل التسجيلات، بعد تلقيه اتصال هاتفي من الأول، وكان يخفيها تحت سترة قميصه.
ونقل العقيد الراشدي، اعتراف المتهم الأول، بقيامه بنسخ وتقليد الأقراص الإباحية لبيعها على أشخاص محدودين ومعروفين لديه، كما أقرّ بوجود غرفة خاصة تابعة للمحل تتم فيها عملية نسخ وتقليد جميع الأقراص لبيعها في المحل، وأفاد بأن كفيله لا علم له عن قيامهما بنسخ وبيع وتقليد الأفلام الإباحية في المحل، وأن أرباح بيع الأفلام الإباحية يحتفظ بها لصالحه في حين اعترف المتهم الثاني، بقيامه بنقل وتوصيل الأقراص المنسوخة إلى المحل، مقابل راتب شهري.
وأوضح مدير مديرية شرطة العين بالإنابة، أنه تم تفتيش المحل، حيث عثر على أقراص منسوخة، كما تم تفتيش الشقة في البناية العائدة للمحل، وعثر على 79 ألف من الأقراص الإباحية وعدد من الأدوات وأجهزة النسخ الإلكترونية.







شرطة الرياض تدهم معملاً لتزوير الوثائق الرسمية تديره عمالة باكستانية..


القبض على المتورط الأول بحي سلطانة

الرياض – مناحي الشيباني
دهمت قوة المهمات والواجبات الخاصة بشرطة منطقة الرياض معملاً لتزوير الوثائق الرسمية يديره ثلاثة من العمالة الباكستانية بحي سلطانة.
وبدأت ملاحقة المتورطين الثلاثة بعد توفر معلومات لدى القوة عن قيام الثلاثة بممارسة أنشطة مشبوهة من تزوير للإقامات والوثائق الرسمية.
وبناء على ذلك فقد تم إجراء جملة من الإجراءات والمراقبة والتحري عن المذكورين وإعداد كمين محكم لهم تم القبض على الأول وبتفتيشه عثر بحوزته على إقامة مزورة، وتم الانتقال الى المعمل الذي يديره بحي سلطانة للتزوير حيث عثر بداخله على جهازين لكوي وتغليف الوثائق وماسح ضوئي (سكانر) وطابعتين حديثة وكمبيوتر مكتبي ( شاشة ومعالج ) وجهاز لطباعة الكروت و3 رقع أختام للجوازات و12 ملصقاً للغرفة التجارية وخمس رخص سير و 13 رخصة إقامة إصدار قديم (دفترية) و 3 جوازات سفر ومائة وخمس عشرة (115) إقامة إصدار حديث (كروت) جميعها مزورة، كما وجدت مجموعة كبيرة من مستخرجات الحاسب الآلي (البرنت) معدة للتزييف وألقي القبض على باقي شركائه حيث تم تسليم الأشخاص مع المضبوطات لمركز شرطة السويدي واستكملت الإجراءات اللازمة في القضية.




والعثور داخل المعمل على عدة أختام حكومية وأهلية مزورة







والقبض على اثنين من شركائه




من الشائع أن يشتكي المريض من آلام طفيفة وتورم أو تغير في لون الجلد لأشهر بعد المعالجة

كسور الكاحل... ضعف العظام والالتهابات الجرثومية قد يعيقان من التئامها!


بعض الرياضات قد تؤدي الى كسر الكاحل


تعتبر كسور منطقة الكاحل من أهم الكسور التي يواجهها أطباء العظام والإصابات في جميع المجتمعات. وعلى الرغم من أن الكثير من هذه الكسور تكون حميدة ويسهل علاجها عن طريق الجبيرة أو حتى عن طريق التدخل الجراحي، إلا أنه في كثير من الحالات تكون هذه الكسور شديدة أو مضاعفة ويؤدي إهمال علاجها إلى عواقب وخيمة تؤثر على حياة المريض وأنشتطه وقدرته على المشي بشكل طبيعي.
أسباب كسور الكاحل
لعل أهم الأسباب المؤدية إلى هذه الكسور الحوادث المرورية بجميع أنواعها ويأتي بعد ذلك حوادث السقوط كالتي تحدث في المنشآت البنائية عندما يسقط العمال من فوق السقالة. كما أن بعض الرياضات العنيفة والتي تستدعي القفز بجميع أنواعها مثل الجمباز أو حتى كرة القدم قد تؤدي إلى مثل هذه الكسور. وفي بعض الحالات قد تحدث هذه الكسور بدون إصابة شديدة ولكنها تحدث عند إلتواء الكاحل أو عند السقوط من أعلى الدرج أو عند النزول من عتبة الباب وفي هذه الحالات يكون المريض عادةً كبيراً في السن أو مصاباً بهشاشة العظام مما يؤدي إلى ضعف العظام المكونة لمنطقة الكاحل وسهولة حدوث الكسور فيها. وبغض النظرعن الطريقة التي تحدث فيها الإصابة فإن الكسر عادةً ما يصيب إحدى العظمتين المكونتين لمنطقة الكاحل وهي العظمة الداخلية أو الخارجية لمنطقة الكاحل أو كلاهما. كذلك قد تحدث وقت الإصابة تمزقات مختلفة الشدة في الأربطة المحيطة بالكاحل. وفي الحالات الشديدة قد يكون هناك تهتك للجلد وبروز للعظم خارج الجلد وهذه حالات شديدة وتكون معرضة لحدوث المضاعفات بشكل أكبر.
التشخيص والعلاج المبدئي
عادة مايتم التشخيص فورا بعد وصول المريض إلى الإسعاف حيث يكون هناك تاريخ مرضي للإصابة أو التعرض للسقوط كما ذكرنا سابقاً. وهذه الكسور مؤلمة جداً ولذلك يأتي المريض وهو يتألم. وقد تكون هناك انتفاخات أو تشوه في منطقة الكاحل نتيجة الوضعية التي يأخذها الكاحل بعد الكسر. وفي الحالات الشديدة التي تكون هناك فيها إصابات لأجزاء مختلفة من الجسم فإنه قد يتم بغض النظر عن كسور الكاحل بينما يتم الإنتباه للأجزاء الأخرى من الجسم كإصابات الرأس والصدر. وعادةً ما يوضح الفحص السريري وجود التشوه والإنتفاخ في منطقة الكاحل وبعدها يتم أخذ أشعة سينية لمنطقة الكاحل وهي التي تبين بوضوح مكان الكسر وشدته. وفي جميع الأحوال فإنه يتم محاولة إعادة الإستقامة لعظمة الكاحل بأن يقوم طبيب الإسعاف بشد عليها بلطف ووضع منطقة الساق والكاحل في نصف جبير طبية لتثبيت المنطقة مؤقتاً وإزالة الحركة عنها مما يؤدي إلى تخفيف نسبة الآلام التي يشعر بها المريض بشكل كبير. بالإضافة إلى ذلك فإنه يتم إعطاء المريض أو المريضة جرعات مناسبة من المسكنات. أما إذا ماكانت هناك تهتكات بالجلد وبروز لأجزاء العظام فإنه يجب تغطية منطقة الكسر بشاش نظيف معقم والبدء فوراً بإعطاء المضادات الحيوية التي تغطي جميع أنواع الجراثيم كما أنه يجب إعطاء حقنة التيتانوس لتفادي حدوث مضاعفات في الجرح لاحقاً. وبالإضافة إلى ما ذكرناه سابقاً يتوجب فحص القدم المصابة فحصاً دقيقاً وشاملاً للتأكد من سلامة الإحساس والحركة في الأصابع وللتأكد من أن الدورة الدموية سليمة وأنه لا يوجد إصابة أو قطع في الشرايين أو الأوردة أو الأعصاب المحيطة بالكاحل والتي تمر لتغذي القدم .لأنه في حال وجود مثل هذه الإصابات فإن ذلك يعقد الأمور ويستدعي أنواع أخرى من التدخل الجراحي.





الجبيرة الطبية




العلاج النهائي
العلاج النهائي يعتمد على شدة الكسر ومدى الزحزحة في أجزاء العظمة فمثلاً إذا كان الكسر بسيطاً وكانت الأجزاء المكونة للعظام غير متزحزحة أو كانت نسبة الزحزحة فيها أقل من الميلليمتر الواحد وكان الجلد سليماً فإنه يمكن علاج مثل هذه الكسورعن طريق الجبيرة طبية دائرية توضع من تحت الركبة إلى أصابع القدم. هذه الجبيرة تحافظ على ثبات الكسر وعلى وضعية العظام فيه وضعية جيدة، وبالتالي تساعد على سرعة إلتئام الكسور. ويمكن تغيرهذه الجبيرة كل أسبوعين ومتابعة المريض في العيادة ويتم نصحه بعدم وضع أي وزن على القدم والكاحل وأن يقوم برفع القدم والكاحل فوق وسادة عند النوم وأن يقوم بإستخدام العكاكيز الطبية. وبعد مرور ستة أسابيع إلى ثمانية أسابيع يمكن إزالة هذه الجبيرة الطبية والبدء بالضغط على الرجل بالتدرج عند المشي وعمل تمرينات حركة لمنطقة الكاحل. وهذه الطريقة ممتازة لعلاج الكسور البسيطة وغير المتزحزحة وغير المضاعفة. أما في الحالات التي تكون الأجزاء المكونة للعظام فيها متزحزحة أو إذا كانت منطقة الكسر تصل إلى المفصل فإنه في هذه الحالات ينصح بالتدخل الجراحي لإعادة الأجزاء المكسورة من العظام إلى وضعها الطبيعي وتثبيتها داخلياً عن طريق استخدام شرائح وبراغي طبية مصنعة خصيصاً لتثبيت مثل هذه الكسور. وعادةً ماتتم هذه العملية تحت تخدير كامل أو تخدير نصفي و تستغرغ حوالي الساعة أو الساعتين وهي ذات نسبة نجاح مرتفعة بإذن الله. وخلال الجراحة يتم تثبيت الكسور وإعادة العظام لوضعها الطبيعي بالإضافة إلى وضع الجبيرة الطبية لمدة أربع إلى ستة أسابيع. وفي الحالات الشديدة التي يكون هناك فيها تهتك للجلد أو جروح حول منطقة الكسر فإنه يجب الإنتباه لها وعمل جراحة إضافية تتكون من غسل منطقة الكسر بالسوائل الطبية جيداً لإزالة أية جراثيم قد تكون علقت في منطقة الكسر وبعد أن يتم من تأكد من نظافة المنطقة تماماً وسلامة الجلد تماماً فإنه يتم عمل تثبيت داخلي بالمسامير والبراغي والشرائح الطبية التي ذكرناها سابقاً.





قد تطول مدة المعالجة




فترة ما بعد إلتئام الكسر
بغض النظر عن طريقة علاج مثل هذه الكسور فإنه من الشائع أن يشتكي المريض أو المريضة من بعض الآلام الطفيفة التي قد تصاحبه لبضعة أشهر حول منطقة الكاحل أو أن يشتكي من وجود تورم أو تغير في لون الجلد في هذه المنطقة لبضعة أشهر. كما أن حركة مفصل الكاحل قد تستغرق وقتاً قبل أن تعود للوضع الطبيعي. ولهذه الأسباب كلها فإنه بعد أن يتم التأكد من أن الكسر قد إلتئم يمكن البدء بعمل جلسات علاج طبيعي يكون الهدف منها هو إعادة الحركة تدريجياً إلى الوضع الطبيعي وإعادة القدرة على المشي بشكل طبيعي وكذلك يتم من خلالها المساعدة على سلامة الدورة الدموية والتقليل من التورمات حول منطقة الكاحل. كما أننا ننصح المريض بإستخدام رباط طبي حول منطقة الكاحل لبضعة أسابيع أو أشهر عند ممارسة المشي لفترات طويلة أو الرياضة . وفي الحالات التي تكون ناتجة عن ضعف في العظام أو هشاشة العظام فإنه يجب البدء فوراً بإستخدام الأدوية المضادة لهشاشة العظام والتي تساعد على تقوية العظام ومنع هذه الكسور في المستقبل.





العناية بها تعجل من الشفاء بإذن الله تعالى




المضاعفات المحتملة
في الغالبية العظمى من الناس يتم علاج هذه الكسور بنجاح بغض النظر عن شدتها ويتمكن المريض أو المريضة من العودة لممارسة الحياة بشكل طبيعي .ولكن في بعض الحالات قد تكون هناك مضاعفات على الرغم من محاولة تفاديها ومن أهم هذه المضاعفات هو التأخر في إلتئام الكسور نتيجة ضعف العظام أو حدوث إلتهابات جرثومية نتيجة نقص المناعة في جسم المريض أو استمرار الآلام في منطقة الكسرأو استمرار التورم في منطقة الكسر. وعلى الرغم من أن هذه المضاعفات قليلة الحدوث إلا أن حدوثها يكون مزعجاً للمريض ويستدعي أن تمتد فترة العلاج إلى بضعة أشهر حتى يتم التخلص منها.
النصائح والتوصيات
هذه الكسور عادةً ماتكون حميدة أو سهلة العلاج ونتائج علاجها ممتازة إلا إنه يجب التنبأ بالمضاعفات المحتملة التي قد تحدث نتيجتها أو لتفادي جميع هذه المضاعفات . بالإضافة إلى ذلك فإنه يجب على المريض التقيد بتعليمات الطبيب والتقيد بالخطة العلاجية بما في ذلك الإستخدام الصحيح للجبائر والعكاكيز وعمل الجلسات الطبيعي لكي يلتئم الكسر بشكل تام ولكي تعود الحركة الطبيعية إلى مفصل الكاحل ويعود المريض للمارسة أنشتطه بشكل طبيعي.




المجلس الاقتصادي الأعلى مطالب بالتدخل.. وشركات الألبان تربح سنوياً 50 %

رفع أسعار الألبان يمهد وينذر بانفلات أسعار السلع الرئيسية



الرياض – فهد الثنيان
تزايدت ردود الأفعال السلبية من قبل شرائح واسعة من المستهلكين اثر توالي شركات الألبان رفع أسعار منتجاتها في السوق المحلي ,مما شكل قلقا مستمرا للمستهلك بعدم استقرار واحدة من أهم السلع الغذائية وبخاصة مع قرب حلول شهر رمضان والذي تزيد فيه الفاتورة الاستهلاكية للأفراد والأسر بفعل ممارسات تتم سنويا من قبل تجار جملة وتجزئة استغلوا جميع الظروف لرفع الأسعار بشكل غير مبرر.
" الرياض " أجرت عدة اتصالات بوزراة التجارة طيلة الأيام الماضية للحصول على تفسيرات لقضية ارتفاع أسعار الألبان إلا انه تعذر الحصول على اجابة بهذا الخصوص.
وتعليقا على ذلك قال ل" الرياض " المستشار الاقتصادي عبد الرحمن الزومان عضو الهيئة العالمية لخبراء المخاطر GARP ان قيام شركات الألبان برفع أسعارها فجأة وبدون مقدمات يعتبر تحديا صارخا للجهود الحكومية والتي تسعى إلى توفير السلع الاساسية بأسعار معقولة.
وشدد بأن هذه الممارسات لها تأثير سلبي كبير على أسعار جميع السلع خلال الأيام القادمة, وخاصة قبل شهر رمضان الذي عادة ما يقوم خلاله تجار التجزئة أيضا بأخذ نصيبهم غير المشروع من جيوب المواطنين عن طريق المبالغة برفع الأسعار.
وأضاف انه كان يجب على شركات الألبان ان تخفض أسعار منتجاتها بسبب الأرباح الهائلة التي تحققها وبمعدلات مرتفعة جدا عن غيرها من القطاعات مستفيدة بذلك من الدعم غير المحدود الذي تقدمه القيادة الرشيدة للسلع الأساسية حرصا منها على توفيرها بأسعار معقولة للمستهلك داخل المملكة وذلك من خلال الإعانات والقروض المجانية والتسهيلات الخدمية والأراضي المجانية والإعفاءات الجمركية والتأشيرات المفتوحة والمشتريات الحكومية المباشرة من هذه الشركات دون تحميلها أي رسوم أو أعباء ضريبية كما يحدث في بقية دول العالم رغبة من الدولة لتوفير هذه السلع الأساسية للمواطنين والمقيمين بأسعار معقولة بدلا من تمادي هذه الشركات وتطمع بتحقيق أرباح خيالية مخالفة للواقع الاقتصادي العالمي اليوم على حساب الأهداف التي دعمتها الدولة من أجلها.





عبد الرحمن الزومان





وأشار إلى إن سوق السلع في المملكة سوق حرة تترك فيها الأسعار لعوامل العرض والطلب ولكن إذا وصل الأمر للسلع الأساسية تقوم اغلب الدول بالضرب بيد من حديد على أي متلاعب أو محتكر او مغال بالأسعار وقد يتم تغريم من يقوم بهذه الممارسات غرامات كبيرة جدا.
واستشهد بأن شركات الألبان المحلية شكلت اتحادا احتكاريا سنة 2008م واتفقت على رفع أسعار الألبان فجأة وبدون مقدمات بنسبة تصل إلى 33% في ظرف يوم واحد وسط مطالب وزير التجارة آنذاك بإعادة الأسعار على ما كانت عليه ولكن الشركات رفضت ذلك واستمرت في احتكارها بالبيع بالأسعار الجديدة حتى اليوم, ولقد اثر هذا التصرف من قبل منتجي الألبان في ذلك الوقت تأثيرا مباشرا وكبيرا على بقية السلع في المملكة حيث ارتفعت أسعار السلع الأخرى ارتفاعات قياسية وأخذت كل شركة ترفع سعر منتجاتها متحججة بحجج غير حقيقية.
وشدد بنفس السياق بأنه آن الأوان بأن تقوم وزارة التجارة بممارسة مهامها على وجه السرعة وإيقاف هذا الارتفاع الجديد للأسعار عن طريق منع وتغريم شركات الألبان التي تُقدم على رفع أسعارها دون مبرر, مدعية ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج مع إن قوائمها المالية تقول عكس ذلك بتحقيقها أرباحا كبيرة.
وطالب الزومان بنفس السياق بتدخل المجلس الاقتصادي الأعلى باعادة النظر لمن يخالف المبادئ الاقتصادية العليا لهذه البلاد من حرمانه من جميع التسهيلات التي يتمتع بها, مفيدا بأن هذه الشركات تريد ان تحمل إخفاقاتها الإدارية على حساب جيوب المواطنين لتوفير السيولة.
وقال انه يكفي للتأكيد بأن رفع الأسعار لشركة واحدة كبيرة من هذه الشركات 7% يجعلها تحقق أرباحا سنوية إضافية صافية تبلغ ما يقارب 500 مليون ريال دون أي وجه حق ودون عناء.
ولفت إلى ان شركات الألبان تنسى أسباب الدعم المقدم لها من الدولة وتتنكر لما حصلت عليه من دعم من خلال هذه التصرفات فهي تحقق أرباحا تصل إلى 50% أو أكثر من رأس مالها ولكنها لا تقتنع بذلك.
وأبان إلى انه من الواجب على أي شركة تريد رفع أسعار منتجاتها ان تتقدم بطلب إلى وزارة التجارة وتبرر رغبتها برفع أسعار منتجاتها , وتدعم ذلك بجميع الأدلة والبراهين على ان لا يكون الأمر بسبب يتعلق بسوء الإدارة بل بأمور خارجة عن ارادتها متمثلا بارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج عالميا وبشرط ان تكون هذه الشركة قد حققت خسائر في السنة المالية الماضية وان تكون نسبة الزيادة لا تتجاوز 5% من السعر السابق على ان يعطى المستهلك مهلة لا تقل عن 6 أشهر قبل تنفيذ السعر الجديد.
ودعا المستشار الاقتصادي وزارة التجارة للقيام بفتح دفاتر الشركات والمصنعين والموردين من خلال جولات تفتيشية فجائية مستمرة للتأكد من عدم مغالاتها بالأسعار ومعاقبة من يخالف هذه التعليمات ويثبت رفع سعره دون مبرر, عبر الإنذار بغرامات موجعة والتشهير به , وان تكرر ذلك يتم حرمانه من الإعانات والتسهيلات التي يحصل عليها من الدولة وإن استمرت المخالفات فيتم سجن مديريها المتسببين في ذلك لان الأمر يتعلق بسلعة رئيسية في منظومة الأمن الغذائي.
وقال إن لأي شركة الحق في تحقيق الأرباح ولكن إذا تجاوزت هذه الأرباح 25% تطلب منها وزارة التجارة تخفيض أسعارها بنسبة تقررها وزارة التجارة أو تقوم بدفع ضرائب على الأرباح يصرف منها على دعم البرامج الاجتماعية.
وطالب المستشار الاقتصادي الزومان بإلزام الجهات الرقابية جميع الشركات والموردين لهذه السلع الأساسية ببيان أسعار السلع التي يصنعونها ويستوردونها ونشرها بشكل دوري في الصحف على حساب هذه الشركات مجتمعة ليسترشد بها المستهلك ويلجم بها تاجر التجزئة الذي تعود المغالاة في الأسعار.






رئيسة وزراء تايلاند متهمة بشراء الأصوات بأطباق معكرونة



بانكوك - ي. ب. آ :
تواجه رئيسة الوزراء التايلاندية المرتقبة ينغلاك شيناواترا اتهاماً بشراء أصوات الناخبين بأطباق من المعكرونة.
وأشارت صحيفة "بانكوك بوست" التايلاندية إلى أن لجنة الانتخابات في البلاد تحقق في اتهام ينغلاك شيناواترا بانتهاك قانون الانتخابات حين طبخت المعكرونة ووزعتها على الناخبين في محطة انتخابية في 31 مايو الماضي في مقاطعة ناخون راتشاسيما.
وقال أمين عام اللجنة سوثيبول ثاويتشايكارن ان لجنته تلقت نتائج التحقيق في القضية وسوف تنظر في القضية في 12 من الشهر الجاري.
إلاّ أنه أشار إلى أن النتائج التحقيق أظهرت أن رئيسة وزراء البلاد المرتقبة لم تقصد طبخ المعكرونة لإعطائها للناخبين بهدف الحصول على دعمهم لأن بائعة المعكرونة كانت موجودة قبل وصولها وهي سألتها قبل ذلك إذا كانت تسمح لها بمساعدتها.
غير أن اللجنة لا تزال تحتاج إلى المزيد من الشهود قبل تحريك القضية، وقال متحدث باسم حزب "بويا تاي" (من أجل التايلانديين) الفائز في الانتخابات ان مواطناً رفع شكوى إلى لجنة الانتخابات بعد أن رأى صورة لينغلاك وهي تطهو المعكرونة على الصفحة الأولى بإحدى الصحف المحلية، وكانت ينغلاك قالت أمس أنها لم توزّع المعكرونة بعد انتهائها من الطهي.




انهيار مبنى مكون من 7 طوابق إثر حريق التهم مبنيين بجدة



جدة - عبدالرزاق الزهراني :
قضى حريق مساء السبت على عمارتين مكونة من (7) طوابق مما أدى إلى انهيار إحداهما بسبب قوة النيران في مقر شركات الإلكترونيات بطريق المدينة في حي البغدادية.



الطيران العمودي وأكثر من (60) وايت شاركت في إخماد النيران

صرح بذلك الناطق الإعلامي بإدارة الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة الرائد عبدالله العمري وقال إن فرق الدفاع المدني تلقت بلاغا يفيد بنشوب حريق في مبنى بحي البغدادية على طريق المدينة النازل مكون من (7) طوابق وعلى الفور هرعت للموقع (10) فرق إطفاء وإنقاذ وقد تمكنت فرق الدفاع المدني من إنقاذ العديد من السكان المحتجزين في المبنى إلا إن النيران قد انتقلت للمبنى المجاور للمبنى المشتعل بسبب سرعة الرياح وعدم وجود وسائل السلامة في المبنيين مما فاقم الكارثة حيث تسببت نيران في انهيار المبنى الأول المكون (7) طوابق.
وقد شارك الطيران العمودي في إخماد النيران بفعالية وقد استعانت فرق إطفاء الدفاع المدني بوايتات خاصة تجاوز عددها (60) وايت للمشاركة في إخماد النيران وبفضل الله لم ينتج عن الحادث إي ضحايا وتم إنقاذ 11 حالة احتجاز في الأدوار العلوية بالإضافة لحالتي اختناق تم علاجهما في الموقع، وأضاف العمري إن فرقة التحقيقات باشرت الموقع لمعاينته ومن ثم البحث في ملابسات وأسباب الحريق.




توتنهام يستعد لضم "دروجبا الجديد" من سيينا



لندن - د. ب. أ :
ذكرت تقارير إخبارية السبت أن نادي توتنهام الإنجليزي يستعد لدفع 2.25 مليون جنيه إسترليني (3.6 مليون دولار) لضم نجم منتخب كوت ديفوار للناشئين سليمان كوليبالي لصفوفه.
وكان المهاجم الصاعد (16 عاما) الملقب باسم "ديدييه دروجبا الجديد" قد نال الإعجاب الشديد بعد تسجيله تسعة أهداف لمنتخب كوت ديفوار خلال أربع مباريات فقط ببطولة كأس العالم للناشئين تحت 17 عاما المقامة حاليا بالمكسيك.
وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية بموقعها على الإنترنت في الساعات الأولى من صباح اليوم أن لاعب فريق الشباب بنادي سيينا الإيطالي يحظى أيضا باهتمام نادي ريال مدريد الأسباني ولكن من المرجح أن يسبق توتنهام منافسه الأسباني في الفوز بخدمات كوليبالي.
ولجعل الصفقة أكثر إغراء بالنسبة لكوليبالي ، ينوي هاري ريدناب مدرب توتنهام ضم اللاعب الإيفواري للفريق الأول بالنادي مباشرة.



ألمانيا تجرب 100 ألف سيارة كهربائية في أربع ولايات



برلين - د. ب. أ :
أكدت وزارة النقل الألمانية ما ذكرته تقارير صحفية حول خطط لتجريب مئة ألف سيارة كهربائية في أربع ولايات.
كانت مجلة "فيرتشافتس فوخه" الألمانية ذكرت في ملخص تقرير تنشره في عددها بعد غد الاثنين انه من المنتظر أن يتم الإعلان عن تفاصيل هذه التجربة في الخريف المقبل.
وأفاد التقرير بأنه من الممكن أن يبدأ أولى هذه الاختبارات صيف العام المقبل ، وستستمر هذه الاختبارات مدة تتراوح بين ثلاث إلى خمس سنوات، وستتراوح أعداد السيارات المشاركة في كل مرة بين 20 إلى 50 ألف سيارة.
تهدف هذه الاختبارات في الولايات الأربع إلى الوقوف على كيفية جعل السيارة الكهربائية ملائمة لطبيعة الحياة اليومية.
رجحت المجلة أن تكون الولايات الأربع هي برلين وتورينجن وبافاريا وبادن فورتمبرج،. يشار الى ان الولايتين الاخيرتين تشتهران بأنهما المركز الرئيسي لشركات صناعة السيارات في ألمانيا.




ميسي: أنا على ما يرام والتانجو سيتأهل لدور الـ8 بكوبا أمريكا



بوينس آيرس - د. ب. أ :
استنكر الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم هجوم برشلونة الأسباني الاتهامات الموجهة إليه بشأن تراجع مستواه مع منتخب بلاده في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) المقامة حاليا بالأرجنتين.
وأكد ميسي أن مستواه لم يشهد هذا التراجع الذي يتحدث عنه كثيرون وأوضح "ألعب بشكل جيد ولدي الرغبة في التألق"، كما أكد على ثقته في قدرة فريقه على حجز بطاقة التأهل إلى دور الثمانية للبطولة من خلال المباراة المقررة أمام كوستاريكا بعد غد الاثنين في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة.
وأكد ميسي "أشعر بأنني على ما يرام ولدي الرغبة في التألق وإثبات الذات مع التانجو الأرجنتيني. أثق في أن المنتخب الأرجنتيني سيتأهل لدور الثمانية"، وراود الأمل ميسي مجددا في التربع داخل قلوب مشجعي وأنصار التانجو الأرجنتيني من خلال مشاركته مع الفريق في البطولة الحالية بعد موسم رائع في صفوف برشلونة الأسباني ولكن تعادل الفريق في أول مباراتين له بالبطولة أثار الشكوك حول ذلك.
وانطلقت صفارات الاستهجان ضد اللاعب وباقي زملائه وكذلك المدير الفني سيرخيو باتيستا في نهاية مباراة الفريق أمام كولومبيا مساء الأربعاء الماضي والتي انتهت بالتعادل السلبي ليصبح الفريق مهددا بعدم التأهل لدور الثمانية في البطولة.


مقتل سبعة مسلحين في مداهمة لمخبأ بمنطقة كورام

حملة أمنية مكثفة في كراتشي واعتقال 157 عنصراً تخريبياً


وجود أمني مكثف في كراتشي

إسلام آباد - طاهر حيات , الوكالات
تمكنت القوات الشبه العسكرية الباكستانية من السيطرة على معظم الضواحي المتضررة أمنياً في مدينة كراتشي الساحلية الواقعة في أقصى جنوب باكستان. وأفادت الأنباء الواردة من المنطقة بأن الأمن الباكستاني تمكن من اعتقال ما لا يقل عن 157 شخصاً يعتقد أنهم من العناصر التخريبية التي تقف وراء ظاهرة الاغتيال المستهدف التي تشهدها مدينة كراتشي. من جانبها كشفت قناة (أ.ر.واي) الإخبارية الباكستانية الخاصة بأن القوات الشبه العسكرية الباكستانية قد تمكنت من إحكام سيطرتها على ضواحي أورنغي تاون، كتي بهاري، قصبة كالوني، علي كهر، بنارس، بلدية تاون، وضواحي أخرى تعتبر في مقدمة الضواحي التي تنتشر فيها العصابات المسلحة التي تقوم بإطلاق النيران العشوائية على المارة في الأسواق والمناطق العامة. من جانبها كشفت القوات الشبه العسكرية الباكستانية بأنها تمكنت من مصادرة كميات كبيرة من الأسلحة كانت بحوزة المعتقلين ضمن عمليات التمشيط التي أجريت في الضواحي المذكورة. وفي سياق متصل طالب بير بغارا زعيم حزب الرابطة فئة (فنكشنل) من الحكومة الباكستانية بإحالة قضية كراتشي إلى الجيش الباكستاني، لتقوم القوات المسلحة الباكستانية بإجراء عمليات تمشيط مركزة في المدينة لتطهيرها من العناصر التخريبية التي تقف وراء زعزعة أمن واستقرار عاصمة المال والتجارة الباكستانية. من جانبه أوضح وزير الداخلية الباكستاني رحمان ملك بأن السلطات الباكستانية عازمة على إعادة الأمن والاستقرار إلى كراتشي، وتجرى حالياً التحقيقات مع العناصر التي تم اعتقالها لإكمال عمليات الاعتقالات بين صفوف المافيا المسلحة التي تقف وراء زعزعة أمن واستقرار كراتشي.
وتشير بيانات الشرطة الى ان ما يصل الى 98 شخصا قتلوا منذ بدأ العنف يوم الثلاثاء في حين اصيب اكثر من 150.
من ناحية اخرى داهمت قوات الأمن الباكستانية السبت مخابئ للمسلحين في منطقة كورام القبلية شمالي غربي باكستان ، بالقرب من الحدود الأفغانية ، مما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص يشتبه بأنهم مسلحون.
ونقل الموقع الإلكتروني لقناة "جيو" الإخبارية الباكستانية عن مصادر قولها إن قوات الأمن تواصل عملياتها في منطقة كوه سفيد.
[/size]





[font=Arial][color=black][size=21][img][color=black][size=21][img][face=Arial][color=black][size=21][img]http://www.okaz.com.sa/new/images/logo-trim.png[/img:1437]

[size=16]قاصرة جازان بين نارين


عبد الرحمن شار، عبد العزيز الربيعي ـ جازان



تكشفت بعض الملابسات في قضية الرجل المسن الذي دفع حياته ثمنا لمنع زواج حفيدته القاصر من رجل ثمانيني حيث لقي حتفه بضربة على رأسه من ابنه كما ورد في «عكاظ» أمس تحت عنوان (جد يدفع حياته ثمنا لمنع زواج حفيدته القاصر بثمانيني).
وقالت مصادر «عكاظ» إن الابن القاتل غافل والده وضربه بقطعة خشبية وذلك بعد أن أوى إلى مضجعه وأطفأ سراج الغرفة التي ينام بها، وسدد له ضربة قوية بعصا يعتقد أنها من شجر النخيل مما تسبب في وفاته بعد وصوله للمستشفى، فيما عبر عدد من جيران القتيل في قرية المبروكة التابعة لمركز الكدمي 18 كلم شرقي صبيا عن حزنهم الشديد واستيائهم العميق لحادثة مقتل الجد محمد عتين 85 عاما على يد ابنه شوعان 50 عاما بسبب خلافات بينهما على أهلية زواج ابنة القاتل القاصر.
وأوضح كل من محمد هادي وخالد مفرح عن أسفهما الشديد لرحيل الجد عتين الذي وصفوه بالإنسان الهادئ والمتزن والذي لم تصدر منه أية مشكلات تجاه جيرانه طوال حياته بل كان مسالما قضى حياته في خدمة أسرته وتوفير لقمة العيش لها من خلال رعي الأغنام مصدر الدخل الوحيد للأسرة الفقيرة من جهته أوضح علي ناصر بأن الابن القاتل كان شخصا غامضا تتسم شخصيته بالغرابة لم يكن بارا بوالديه يفتعل الشجارات معهما لاسيما والده الطاعن في السن حيث اشتد غله على والده بعد أن وقف سدا منيعا أمام تحقيق أهوائه وأطماعه الشخصية في تزويج ابنته القاصر من رجل في عمر جدها.
أما إبراهيم عقيل فيصف الحادثة بالمأساوية والتي تسببت في إصابة القرية المسالمة والهادئة بالصدمة الشديدة مؤكدا أن أحدا لم يكن يعتقد أن يتطور هذا الخلاف إلى ارتكاب مثل هذه الجريمة النكراء لاسيما وأن الاب المجني عليه طاعن في السن.
فيما أبدى كل من يحيى سلمان وعيسى مبروك حزنهما العميق المشوب بالدهشة لهذا الحادث الذي ذهب ضحيته رجل كبير في السن كان سببه الطمع في مهر فتاة قاصر لا حول ولاقوة لها.
من جانبه أوضح مصدر المشهد الأخير في حياة الجد المغدور بالمأساوي حيث كان الابن القاتل يترصد لأبيه الذي كان يذهب لرعي الأغنام ويعود للمنزل قبل حلول الظلام وكان الابن القاتل يعرف بعودة أبيه إلى المنزل بعد إطفاء سراج غرفته وفي ليلة الجريمة عمد الابن القاتل إلى غرفة والده بعد تأكده من عودة أبيه من خلال إطفاء نور الغرفة وحمل عصا خشبية وقام بالدخول إلى غرفة الأب الطاعن في السن الذي خلد إلى النوم بعد ساعات شاقة في رعي الأغنام وقام بضربه على رأسه ضربة قوية أدت إلى وفاته بسبب حقد دفين كان يحمله في قلبه تجاه والده الذي كان يقف بشدة أمام تزويج حفيدته القاصر من خطابها الذين يكبرونها بسنوات مشيرا إلى أن الجدة أحست بالخطب وقامت على الفور بالدخول إلى غرفة زوجها الذي لم يكن يجيب على ندائها وعلى رغم ضعف بصرها فقد تحسست جسد زوجها حيث وجدت بعض آثار الدماء على سرير نومه فاستغاثت مباشرة بجيرانها الذين قاموا بنقل الجد إلى مستشفى محافظة صبيا ولكنه فارق الحياة متأثرا بالضربة القوية على رأسه.
وكان الناطق الإعلامي لشرطة جازان بالنيابة النقيب عبدالحمن الزهراني أكد الواقعة وملابساتها وإلقاء القبض على الابن القاتل.



تسويق المسكرات عبر طرود بريدية

مصلح الحربي ـ المدينة المنورة




اختار تجار عرق وخمور أسهل وأخطر الطرق لتوصيل سمومهم إلى زبائنهم في المدن، واستخدموا مؤسسات شحن بضائع لإرسال الخمور لمصادرهم في المدينة المنورة غير أن وحدة التحريات والبحث الجنائي في شرطة المنطقة اخترقت إرسالياتهم وقبضت عليهم. سيناريو السقوط بدأ بوصول معلومات موثقة عن ثلاثة رجال ينشطون في تسويق المسكرات عن طريق شحنها في طرود بريدية عبر مكاتب مؤسسة عاملة في مجال الطرود البريدية، وفي الوقت المناسب عثرت الشرطة على الممنوعات فور وصولها المنطقة. وأبلغ الناطق الإعلامي في شرطة منطقة المدينة المنورة العقيد فهد الغنام، أنه بمراقبة موقع المؤسسة تمت الإطاحة بثلاثة متهمين بالجرم المشهود أثناء وصولهم الموقع لاستلام طرود الممنوعات. وبحسب المتحدث في الشرطة فإنه تم التحفظ على 85 زجاجة خمر معبأة في عدة طرود وأحيل المتهمون إلى شرطة قباء.




مربو الماشية يلجأون إلى الدقيق بديلا للشعير
سوق سوداء للفسوحات والبيع بـ 50ريالاً «على عينك يا تاجر»

حمدان الحربي ــ جدة




لجأ عدد من مربيي الماشية إلى استخدام الدقيق المخصص للخبز كبديل للشعير، الأمر الذي ينذر بأزمة جديدة، تعيد سيناريو الأزمة التي حصلت في الدقيق مطلع العام 2008.
وأوضح سلمان المعبدي أنه يستخدم الدقيق كعلف بخلطه مع بقايا الخبز وكميات بسيطة من الشعير الذي يشتريه من السوق السوداء بـ50 ريالا للكيس، من جانب مستودع المورد الرئيسي. وقال إن عددا من الموزعين يبيعون بهذا السعر «على عينك يا تاجر»، رغم التحذيرات وإغلاق عدد من المحطات التي ساهمت في رفع الأسعار.
وأضاف أن المحطات التي أغلقت كانت خالية من الشعير وإغلاقها لا يؤثر على الموزعين في شيء إذ أن معظمهم خزن كميات من الشعير في مستودعات أخرى ومستمر في بيعها بأسعار مرتفعة، مضيفا أن الغرامة والمقررة بـ50 ألف ريال على كل محطة والإيقاف لمدة 15 يوما لا تساوي شيئا، إذ أنهم يديرون أعمالهم من أماكن أخرى وبالنسبة للغرامة فإن الأرباح التي يحصلون عليها من البيع بأسعار مرتفعة تغطيها بسهولة.
من جانبه قال حسين العتيبي (موزع للشعير في منطقة الطائف) لدي أربع سيارات لنقل الشعير سعة كل سيارة 500 كيس، سجلتها في الدور وبحسب الوضع الحالي فإننا لا نتوقع أن يصل دورنا قبل رمضان، متسائلا من يتحمل تكاليف كل هذه الفترة من الانتظار؟ وأضاف لابد من إيجاد مخرج إما برفع السعر على المستهلك أو تخفيض القيمة التي ندفعها للمورد وإلا سننسحب لأننا بهذا الشكل نخسر كثيرا. وقال كنا ندفع قيمة الشحنة 500 كيس 18 ألف ريال.
وتابع هناك عمالة وافدة تبيع فسوحات جاهزة للتحميل بقيمة قد تصل إلى 48 ريالا للكيس، الأمر الذي يعني أن بيعه بأقل من 55 ريالا خسارة على الموزع لكن المشكلة أن السعر المسجل على الكيس هو 40 ريالا؛ فالموزع في هذه الحالة بين المطرقة والسندان مطرقة إيفائه بالتزامه في المنطقة المسؤول عنها أو البيع بأسعار مرتفعة وتحمل العقوبات.



العالم يحتفل بتقسيم السودان

الوكالات ــ عواصم



احتفل السودانيون الجنوبيون بميلاد دولتهم أمس، عقب استفتاء على الاستقلال نص عليه اتفاق سلام أبرم في 2005 وأنهى عقودا من الحرب الأهلية بدأت منذ 1956م. وأعلن رئيس البرلمان في جوبا عاصمة الوطن الوليد استقلال بلاده أمس، لترى بذلك النور أحدث دولة في العالم إثر تقسيم أكبر بلد في أفريقيا من حيث المساحة.
وعمت مظاهر الابتهاج أرجاء البلاد، في وقت شارك عشرات القادة والمسؤولين الأجانب بينهم 30 رئيسا أفريقيا والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ورئيس السودان عمر البشير في احتفال إعلان الاستقلال.
بدوره، أدى سيلفا كير اليمين الدستورية كأول رئيس لدولة جنوب السودان، وذلك بعيد دقائق من إعلان ولادة الدولة المستقلة، ووقع الدستور الانتقالي وأدى اليمين الدستورية، واعدا بـ «تعزيز تطور شعب جنوب السودان ورخائه».
وأعلن سلفا كير في خطابه في الاحتفال العفو عن الجماعات المسلحة التي تقاتل حكومته وتعهد بإحلال السلام في المناطق الحدودية المضطربة. ودعا مواطنيه الى الصفح عن اعوام الحرب الاهلية مع الشمال. وقال ان يوما سعيدا مثل هذا اليوم ينبغي الا تعكره ذكريات سيئة. ولكن من المهم ان نتذكر ان هذه الارض عانت لاجيال عدة وعلينا ان نغفر، حتى لو كنا لن ننسى. واضاف اعتبارا من اليوم، لا يوجد كبش فداء نحمله اخطاءنا فنحن المسؤولون عن حماية انفسنا وحماية اراضينا ومواردنا. واستطرد أود أن أؤكد لمواطني أبيي ودارفور والنيل الازرق وجنوب كردفان أننا لم ننسهم. عندما تبكون نبكي. عندما تنزفون ننزف. أتعهد لكم اليوم بأن نتوصل الى سلام عادل للجميع مؤكدا أنه سيعمل مع الرئيس السوداني عمر حسن البشير لتحقيق ذلك.
الى ذلك تهافت المجتمع الدولي بما فيه الولايات المتحدة وروسيا والصين والاتحاد الاوروبي ودول كبرى اخرى، الى الاعتراف بدولة جنوب السودان ، مؤكدا دعمه لها. و قال الرئيس الامريكي باراك اوباما «في حين يبدأ سودانيو الجنوب مهمة بناء بلدهم الجديد الصعبة، تعد الولايات المتحدة بأن تكون شريكتهم في سعيهم الى الامن والتنمية والحكم الذي يلبي تطلعاتهم واحترام حقوق الانسان».
ووجه الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف برقية تهنئة الى نظيره السوداني الجنوبي سلفا كير. واعتبر ان اقامة «علاقات حسن جوار» بين جنوب السودان والسودان سيتيح «تعزيز السلام في وسط افريقيا وشرقها». من جهتها عبرت الصين عن املها في ان يحترم الشمال والجنوب حسن الجوار وان يكونا شريكين وشقيقين الى الابد .
واكد الاتحاد الاوروبي انه «يدرس اتفاق شراكة مع جمهورية جنوب السودان ويشجع قادتها على احترام التعددية والتنوع بهدف اقامة مجتمع ديموقراطي تسوده العدالة ويقوم على القانون واحترام حقوق الانسان». وكذلك التزمت بريطانيا وفرنسا بتقديم الدعم لجنوب السودان.




الأسعار في المملكة لا تعرف الهبوط وارتفاعها بين 10 و30%
مدافع رمضان تطلق نيران الغلاء على المستهلكين

صالح الزهراني ــ جدة



[size=16]إذا قادتك قدماك إلى بعض «الهايبرات» الكبرى في جدة أوغيرها، فلا يمكن لعينك أن تخطئ هذا التضخم الكبير في حجم المواد الغذائية التي شحنت بها عربات المتسوقين استعدادا لاستقبال شهر رمضان، مقارنة بالوضع منذ أسابيع قليلة، ولدى السؤال عن سر هذا الإقبال الماراثوني على الاستعداد المبكر بسلع وكميات تفوق الحاجة عدة مرات للشهر الكريم، تجىء الإجابة «رمضان كريم ويجب الاستعداد للولائم فيه مبكرا».
وكالعادة استبق غالبية التجار الموسم الجديد برفع الأسعار بنسب تتراوح بين 10 ــ 30 في المائة في مختلف المواد الغذائية، رغم أن رمضان يفترض أن يكون فرصة مناسبة لترشيد الاستهلاك حتى نشعر بالفقراء، واللافت أنه رغم إقرار وزارة التجارة بحدوث ارتفاعات غير مبررة في ال





 
توقيعي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
أبوأنس
avatar

مدير المنتدى
مدير المنتدى

معلومات إضافية
smsكــن كالقمــر يــرفــع النــاس رؤوسهــم لكــي يــروهـ ,,
ولاتكــن كالــدخــان يــرتفــع لكــي يــراهـ النــاس ,,

المدينه : السعوديه
المزاج :
mms :
عدد المساهمات : 1224
تاريخ التسجيل : 09/12/2010
http://m00n.mam9.com

مُساهمةموضوع: رد: اخبـــــــــــــــــــار متفرقه من الصحف المحليه اليوم الاحد 9/8/1432هـ الأحد يوليو 10, 2011 3:42 am





مشكوور يعطيك الف عافيه
على هذي الاخبار الجميله
واصل ولاتحرمنى من جديدك يا متالق
تحياتي
(ابوانس)







 
توقيعي







geyl@9.cn


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اخبـــــــــــــــــــار متفرقه من الصحف المحليه اليوم الاحد 9/8/1432هـ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مواضيع مماثلة

-
» احتياج المعلمات لعام1431/1432هـ بأنحاء مناطق المملكة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ضوء القمر :: الْمُنْتَدياتْ الْعَامَه :: جَجديدْ آخَخبآرْ آلصُصحففْ وآلقضآيآ آلسَسآخنههْ♠-
 

 
 
جميع الحقوق محفوضةebda3net