اخبار متفرقه من الصحف اليوم الثلاثاء23/9/1432هـ

حفظ البيانات؟
اخبار متفرقه من الصحف اليوم الثلاثاء23/9/1432هـ

 
يتم التعديل على المنتدى عذرا للازعاج

 الخميس سبتمبر 06, 2012 4:17 am من طرف أبوأنسكتبهلا جنوبيههلا والله جنوبيه كيفك ؟ ../ ان شاء الله بخير

اممم قفلته لان محد يدخله ( ما في اي نشاط وما فيه اي فايده )
ف اتوقع لو اقفله افضل ^_^
تابع القراءة الخميس سبتمبر 06, 2012 3:58 am من طرف جنوبيهكتبمساء الخيرسلام عليكم اخباركم وحشتوني ليش المنتدى مقفلتابع القراءة الجمعة أغسطس 31, 2012 9:36 am من طرف أبوأنسكتبعذرا سيتم ايقاف المنتدى لعدم نشاطهالسلام عليكم 

راح يتم ايقاف المنتدى لعدم نشاطه 
تابع القراءة السبت يوليو 14, 2012 9:47 pm من طرف أبوأنسكتبالله يبارك عمركالله يبارك بعمرك يا الغلا وان شاء الله يارب يعجب باقي الاعضاءتابع القراءة السبت يوليو 14, 2012 8:28 pm من طرف |~ثقيلة مزحة الدنيا~|كتبآبُؤ آنَنسسْهَهلآ وآلله وغَغلآ , آلله يبَبآككْ فِفيككْ , مُمنتَدى صَصآرْ آحَححلى وربِي...تابع القراءة

الموضوعتاريخ ارسال المشاركةبواسطة
ألعاب الأكشن
مكتبة العاب الـpc
هلا جنوبيه
مساء الخير
عذرا سيتم ايقاف المنتدى لعدم نشاطه
في تركياء حامل تطلق النار على بطنها
إكتشاف جين السعاه عند النساء
كلمات سر قراند بلايستيشن 3
لعبة الرعب و الاثارة Resident Evil 4
مود اصحاب البناء | Builders Mod 1.2.5
السبت مارس 01, 2014 4:30 am
السبت مارس 01, 2014 3:53 am
الخميس سبتمبر 06, 2012 4:17 am
الخميس سبتمبر 06, 2012 3:58 am
الجمعة أغسطس 31, 2012 9:36 am
الخميس أغسطس 30, 2012 10:27 pm
الخميس أغسطس 30, 2012 10:19 pm
الجمعة أغسطس 24, 2012 5:29 am
الجمعة أغسطس 10, 2012 5:30 pm
الجمعة أغسطس 10, 2012 5:30 pm
غير مخالف
غير مخالف
أبوأنس
جنوبيه
أبوأنس
طموح انثى
طموح انثى
بوعماد
غـ احساسي ـير
غـ احساسي ـير

شاطر|
معلومات العضو
احساس انسان

عضو جديد
عضو جديد

معلومات إضافية
عدد المساهمات : 26
تاريخ التسجيل : 10/07/2011

مُساهمةموضوع: اخبار متفرقه من الصحف اليوم الثلاثاء23/9/1432هـ الإثنين أغسطس 22, 2011 10:42 pm
















[size=16]مجلس الوزراء يستعرض مجريات الأحداث على الساحات الإسلامية والعربية والدولية


خادم الحرمين يؤكد على تحقيق كل ما يضمن الراحة والطمأنينة لضيوف الرحمن


خادم الحرمين مترئساً الجلسة أمس. «واس»
مكة المكرمة-واس
رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله- الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، مساء أمس، في قصر الصفا بمكة المكرمة.
واستهل الملك المفدى الجلسة بالحمد والثناء لله عز وجل على ما أنعم به على المملكة من نعم لا تعد ولا تحصى ومن ذلك شرف خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما من الحجاج والمعتمرين والزوار، وقال أيده الله "إن ما تم في هذه الأيام المباركة من وضع حجر الأساس لتوسعة المسجد الحرام، وافتتاح عدد من المشروعات التطويرية للحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة إنما يأتي بفضل من الله عز وجل وتوفيقه وكرمه على هذه البلاد ثم بجهود أبنائها المخلصين سائلاً الله جل وعلا أن يجعل في هذه المشروعات الخير الكثير خدمة للإسلام والمسلمين قاطبة".
واطمأن خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على ما توفره جميع الأجهزة الحكومية المعنية بخدمة ضيوف الرحمن من خدمات وأعمال وما تقوم به من جهود في هذه الأيام المباركة التي تشهد أعداداً كثيفة من المعتمرين والزوار الذين وفدوا من جميع بقاع الأرض لأداء مناسك العمرة، مشدداً أيده الله على تحقيق كل ما يضمن لهذه الحشود أداء العمرة والزيارة بسكينة واطمئنان وتذليل كل ما يواجههم من صعوبات استشعاراً لعظم الأمانة التي تضطلع بها المملكة في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما.



تمديد العمل بالفقرات المتعلقة بقواعد وإجراءات معالجة التأخير في تنفيذ المشاريع



بعد ذلك أطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس على المباحثات والاتصالات التي أجراها - أيده الله - مع بعض قادة الدول الشقيقة حول تطورات الأوضاع في المنطقة والعالم، ومن ذلك الاتصال الهاتفي الذي تلقاه من جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين ولقاؤه -أيده الله- جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية ومعالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة قطر.
وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة، أن المجلس استعرض بعد ذلك جملة من التقارير حول مجريات الأحداث على الساحات الإسلامية والعربية والدولية وعبر في هذا الاتجاه عن تقديره لتوجيه خادم الحرمين الشريفين بأن يكون هذا يوم أمس يوماً لانطلاقة الحملة الوطنية في جميع مناطق المملكة لتقديم التبرعات للتخفيف من معاناة الأشقاء في الصومال مهيباً بأبناء وبنات الشعب السعودي الكريم التجاوب مع دعوة الملك المفدى رعاه الله انطلاقاً من مبادئ الدين الإسلامي الحنيف وتفاعلاً وإحساساً بالمسؤولية تجاه الأخوة في الصومال الشقيق.











كما أبدى المجلس ألمه العميق لسقوط عشرات الأبرياء ضحايا أعمال العنف التي تشهدها بؤر التوتر في بعض الدول العربية والإسلامية، وجدد في هذا الصدد الموقف الثابت للمملكة المتمثل في رفض أعمال العنف والإرهاب التي تتنافى مع مبادئ الشريعة الإسلامية السمحة وكافة الأعراف الإنسانية.
وفي سياق آخر تابع المجلس باهتمام بالغ العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة عبر الغارات الجوية والقصف العشوائي مما أدى إلى سقوط أعداد من الضحايا ما بين قتيل وجريح، معرباً عن استنكاره الشديد لهذا التصعيد العسكري الإسرائيلي الخطير وداعياً الأسرة الدولية إلى الضغط على الجانب الإسرائيلي للكف عن مثل هذه الإجراءات والسياسات التي تزيد الأوضاع تأزماً.
وأفاد الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، أن المجلس واصل إثر ذلك مناقشة جدول أعماله وأصدر القرارات التالية : أولاً : قرر مجلس الوزراء الموافقة على تمديد العمل بالفقرات (3) و (5) و (6) و(7) و(Cool من قواعد وإجراءات معالجة التأخير في تنفيذ المشاريع الحكومية الموافق عليها بقرار مجلس الوزراء رقم (155) وتاريخ 5/6/1429ه وذلك لمدة ثلاث سنوات أخرى اعتباراً من تاريخ انتهاء العمل بها وفقاً للفقرة (9) منها.






الأمير نايف في الجلسة. «واس»





بعد الاطلاع على ما رفعه وزير التجارة والصناعة في شأن قصر تطبيق قرار مجلس الوزراء رقم (55) وتاريخ 28/2/1419ه المتعلق بتعيين الشخص الواحد عضواً في أكثر من خمسة مجالس من مجالس إدارات شركات المساهمة في وقت واحد، على شركات المساهمة العامة المدرجة في السوق المالية، وبعد الاطلاع على توصية اللجنة الدائمة للمجلس الاقتصادي الأعلى رقم (19/31) وتاريخ 9/11/1431ه ،أقر مجلس الوزراء عدداً من الإجراءات من بينها: أولاً - لا يجوز أن يكون الشخص الواحد عضواً في أكثر من خمسة مجالس من مجالس إدارة شركات المساهمة المدرجة في السوق المالية في وقت واحد . ثانياً - يجوز أن يكون الشخص الواحد عضواً في مجالس إدارة شركات المساهمة غير المدرجة في السوق المالية دون حصر . ثالثاً - يجوز الجمع في وقت واحد بين عضوية مجلس إدارة شركات المساهمة غير المدرجة في السوق المالية دون حصر وعضوية مجالس إدارة الشركات المدرجة في السوق المالية بما لا يتجاوز خمس شركات مساهمة مدرجة في السوق المالية. ثالثاً: بعد الاطلاع على ما تضمنه الأمر السامي الصادر عام 1431ه القاضي بإيقاف تطبيق أحكام نظام المشاركة بالوقت في الوحدات العقارية السياحية ولائحته التنفيذية على الوحدات العقارية في مكة المكرمة والمدينة المنورة أقر مجلس الوزراء عدداً من الإجراءات المتعلقة بالموضوع من بينها ما يلي: أولاً - قيام الهيئة العامة للسياحة والآثار بتوعية المجتمع - عبر وسائل الإعلام المختلفة وبالتنسيق مع الجهات المعنية - بأنه يحظر على غير السعوديين مزاولة نشاط المشاركة بالوقت أو التسويق له أو اكتساب أي حق بموجب عقود المشاركة بالوقت بغير طريق الميراث على الوحدات العقارية السياحية الواقعة في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة . ثانياً - التأكيد على الهيئة العامة للسياحة والآثار بتكثيف الجولات التفتيشية في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة لكشف المخالفات وتطبيق العقوبات في حق المخالفين .
بعد الاطلاع على ما رفعه وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية قرر مجلس الوزراء ما يلي : 1 - تجديد عضوية كل من أحمد بن سليمان الراجحي و خالد بن عبدالرحمن القويز والأستاذ حسين بن حسن أبو داود والأستاذ سلمان بن محمد الجشي والأستاذ خالد بن مالك آل غالب الشريف في مجلس إدارة الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية لمدة ثلاث سنوات اعتباراً من تاريخ 10/7/1432ه. 2 - تعيين الأستاذ صالح بن حسن العفالق عضواً يمثل القطاع الخاص في مجلس إدارة الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية لمدة ثلاث سنوات اعتباراً من تاريخ نفاذ هذا القرار.
خامساً : وافق مجلس الوزراء على تعيينات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة ووظيفة ( وزير مفوض ) وذلك على النحو التالي : 1 - تعيين المهندس إبراهيم بن محمد بن حسن الخليل على وظيفة ( أمين منطقة عسير ) بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الشؤون البلدية والقروية. 2 - تعيين الدكتور سعد بن محمد بن سعد مفلحي على وظيفة ( الوكيل المساعد لشؤون البيئة ) بالمرتبة الرابعة عشرة بالرئاسة العامة للارصاد وحماية البيئة. 3 - تعيين عطية بن عثمان بن غرم الله الغامدي على وظيفة ( وزير مفوض ) بوزارة الخارجية . 4 - تعيين محمد بن علي بن عثمان الزامل على وظيفة ( خبير اقتصادي ) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة البترول والثروة المعدنية . 5 - تعيين عثمان بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز الرقيعي على وظيفة ( مدير عام جمرك ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام ) بالمرتبة الرابعة عشرة بمصلحة الجمارك.




في تحرّك إنساني وسريع مع مأساته لإنقاذه:

القيادة تدشن حملة إغاثة الشعب الصومالي ب 35 مليون ريال..وأكثر من ٩٠مليوناً حصيلة التبرعات


جانب من استقبال التبرعات في الرياض
متابعة – عبدالله الحسني
افتتح خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله - الحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالي بتبرع قدره عشرون مليون ريال.
كما تبرع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بعشرة ملايين ريال . وتبرع صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بخمسة ملايين ريال.
وكان خادم الحرمين الشريفين -أيده الله - قد وجه بإطلاق الحملة للوقوف مع الشعب الصومالي الشقيق لمواجهة ما ألم به من مجاعة وعوز وحاجة.
من جانب آخر أهاب صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بعموم المواطنين ورجال الأعمال والموسرين وأصحاب الشركات والمؤسسات والبنوك أن يبادروا إلى تقديم العون والمساعدة لإخوانهم وأشقائهم أبناء الشعب الصومالي الذين يعانون أصعب الظروف وأسوأ الأحوال والذين هم في وضع مأسوي مؤلم يحتاجون فيه إلى وقفة صادقة معهودة من إخوانهم أبناء هذا الشعب الكريم والمقيمين فيه كما هي عادتهم مع كل متضرر ومنكوب يحتاج إلى مد يد العون والمساعدة.
ودعا سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز الجميع إلى المسارعة في فعل الخير في هذا الشهر الكريم بغية الفوز بالأجر والمثوبة من المولى عز وجل ، فالله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه.



النائب الثاني يهيب المواطنين ورجال الأعمال والموسرين بالوقفة مع الأشقاء الصوماليين


ونوه سمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بالتجاوب المعهود من أبناء هذا الشعب الكريم مع توجيه ولي أمرنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله الذي أمر بإطلاق الحملة الوطنية لإغاثة الشعب الصومالي الشقيق في هذا الظرف العصيب الذي هو فيه بأمس الحاجة إلى عون ومساعدة إخوانهم وتقديم ما تجود به أنفسهم في هذا الشهر المبارك الذي يضاعف الله فيه الأجر والمثوبة داعياً الله تعالى أن يخلف على كل منفق ما أنفقه وأن يجعله في موازين حسناته وأن يثيب خادم الحرمين الشريفين على هذه المبادرة الإنسانية المعهودة منه حفظه الله تجاه أبناء الشعب الصومالي الشقيق وكل طالب للعون والمساعدة في أي مكان وأن يبقيه وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود عزاً للإسلام وذخراً للمسلمين.



تشكيل لجان في المناطق لاستقبال التبرعات والمؤن الطبية والغذائية والإيوائية


وكان إجمالي التبرعات النقدية المقدمة "للحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالي " حتى إعداد هذا الخبر قد وصل أكثر من ٩٠ مليون ريال إضافة الى المواد العينية من المواد الغذائية والإيوائية والطبية .
ومازال المتبرعون يجودون بالتبرعات النقدية والعينية في كل مناطق المملكة استجابة لدعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله- لإغاثة إخوانهم في الصومال والوقوف معهم للتخفيف من معاناتهم جراء مايعانون من المجاعة ويكابدون المشقة والعوز والحاجة حيث استقبلت لجان الحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالي بمنطقة الحدود الشمالية التبرعات الواردة إليها ضمن الحملة التي دعا إليها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - تعاطفاً وإحساساً منه مع ما يتعرض له الأشقاء في الصومال من ظروف صعبة جراء المجاعة، وذلك بإشراف ومتابعة من صاحب السمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة الحدود الشمالية . ورفع سمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود على اللفتة الكريمة منه أيده الله للأشقاء في الصومال جراء المجاعة التي يمرون بها في ظروف صعبة، مؤكداً سموه أن مثل هذه المواقف ليست بمستغربه من ملك الإنسانية الذي يقف دائماً إلى جانب اخوانه في العالمين العربي والإسلامي في السراء والضراء في إطار اهتماماته أيده الله الإنسانية .







لجنة الطائف خلال استقبال التبرعات




ودعا سموه الله أن يمد في عمر خادم الحرمين الشريفين وأن يسبغ عليه الصحة والعافية لمواصلة المسيرة المباركة في بناء وتطور بلادنا وأن يجعل كل ما قام ويقوم به من أعمال إنسانية في موازين حسناته وأن يحفظ عضديه سمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وأن يديم على البلاد نعمة الأمن والاستقرار.
كما بدأت لجنة جمع التبرعات بمحافظة الطائف في إطار "الحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالي" مساء امس استقبال تبرعات المواطنين النقدية والعينية بمقر ديوان المحافظة.
ونوه رئيس العلاقات العامة والمناسبات بمحافظة الطائف رئيس اللجنة محمد بن سعد الثبيتي بالإقبال الكبير الذي تشهده اللجنة من قبل المتبرعين تلبية لنداء خادم الحرمين الشريفين للتخفيف من معاناة الأشقاء في الصومال موضحاً أن اللجنة هيأت كافة الإمكانات واتخذت كافة الترتيبات بإشراف مباشر من محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر لاستقبال التبرعات النقدية والعينية.







ولجنة أخرى في الحدود الشمالية










«الرياض» داخل عنابر توقيف الناصرية ..

شباب ومسنون ينتظرون أهل الخير لإطلاق سراحهم من التوقيف


الموقوفون يتزاحمون لإيصال أصواتهم
الرياض - أسمهان الغامدي , تصوير – صالح الجميعة
الدمعات والرجاءات كانت جواب عنوان لجولة " الرياض" التي قامت بها في قسم الجزاءات بمرور الناصرية بالعاصمة بهدف التفريج عن كرب رجال وشباب ابتلاهم المولى عز وجل بحوادث وديون تسببت في بقائهم داخل أسوار التوقيف والذين ما أن رأوا فريق "الرياض" بمعية العقيد خالد اللحيدان والمقدم فيصل القحطاني إلا وأن تزاحموا يبحثون عن بارقة أمل لدى الفريق في أن تصل رجاءاتهم واحتياجاتهم لأهل الخير الذين تكفلوا بخروج أكثر من 40 موقوفاً منذ بداية الشهر الفضيل وحتى الآن.
بصوت مكلوم ودمعة مقهور ابتدأ ماجد من أبها معاناته قائلاً : ( أتيت للرياض للبحث عن لقمة العيش للصرف على زوجتي وأبنائي , رغم أني لا أملك مسكناً , وتعتبر سيارتي هي بيتي ووظيفتي ومصدر رزقي , وبعد أن وفقني الله بالحصول على وظيفة قبل ثمانية أيام في إحدى الشركات تم ايقافي في الناصرية من أجل أربعة آلاف ريال فقط ) وأكد بصوت مبحوح وبنغمة القهر أنه لا يملك منها شيئاً ولا يستطيع تدبيرها ولا يوجد في الرياض من يكفله أو يدفع عنه, داعيا المولى أن يجد من أهل الخير من يتبنى مديونيته ويدفعها عنه ليعود لأسرته وأبنائه المنفطرة قلوبهم لأجله, وكان يشغله مليا فقدان وظيفته بسبب توقيفه وخاصة انه لا زال في أيامه الأولى فيها.


ماجد : 4 آلاف تسببت في إيقافي * فيصل : اصطدمت بست سيارات ووالدي متقاعد ومريض


بينما اعتلى من الخلف صوت الباكستاني شاه رسول والمطلوب ب 36 ألف ريال وقال بلهجته المتكسرة لي ما يقارب ال16 يوما ولا يوجد من يدفع عني أو حتى يكفلني, وعاد ليقول بدمعات منكسرة : فعل الخير لا يشترط فيه الله أن يكون الشخص سعودياً كي تشمله زكوات أهل الخير فأنا اغتربت عن بلدي وأسرتي وأطفالي كي أؤمن لهم قوت يومهم في باكستان.





العقيد خالد اللحيدان والمقدم فيصل القحطاني




وتقدم المواطن علي من جازان ليسرد لنا معاناته عله يجد أسارير الفرج بقدومنا إليهم , وابتدأ حديثه قائلا ( والله العظيم أني أعول أمي وأخواتي وأخواني في جازان وأتيت هنا للرياض بحثاً عن الرزق وليس لدي قريب أو زميل في العاصمة , حتى إنني لم أبلغ أهلي في جازان ) ، ومن ثم تحدث بألم قائلاًَ إنه استنجد بعدة أشخاص من جماعته لعل أحدهم يحضر ويكفله ويدفع مديونيته لكنه للأسف لم يجد أي مجيب , وقال : أخشى أن يقبل العيد وأنا لا أزال هنا بعيدا عن أمي ووالدتي
وجاء الوافد السوداني يستنجد بنا ويقول : مديونياتي بلغت 26 ألف ريال ، ولا امتلك منها شيئاً , وأعلم أنني اخطأت لعدم تأميني على السيارة ولكني لا أجد من يكفلني ويسهم ولو في جزء بسيط من المبلغ المقدر علي، (كان يتحدث وهو في قمة انكساره !!).



علي : جئت باحثاً عن الرزق..ولم أبلغ أهلي بتوقيفي



وفي الجهة المقابلة لتوقيف الموقوفين بسبب حوادث مرورية كان هناك توقيف آخر مكتظ بفئات عمرية تشع منها نضارة الشباب وروح المغامرة واللامبالاة , كان يقف من بينهم الشاب (ف.م) والذي لم يتجاوز ال21 عاما بسبب خطأ ارتكبه في لحظة تهور وحضوره لمشاهدة " المفحطين " ،مما تسبب في اصطدامه في ست سيارات وعلى إثرها تم توقيفه لحين السداد, فيصل لا يجد من يغفر له زلته ويساعد في إنقاذ شبابه وتبنيه ليعود شابا صالحا يسهم في بناء المجتمع الذي يحتاجه وأمثاله من الشباب الذين لا زالوا بحاجة إلى من يحتويهم ويقوّم بعض تصرفاتهم اللامسؤولة , ويعاني والد فيصل المتقاعد من قصور في الكلى والكبد إضافة إلى السكر والضغط والذي لا يستطيع أن ينتشل ابنه من خلف تلك الأسوار الحديدية ولا يملك له إلا الدعاء بأن يفرج الله كربه ويسخر له من يساعده من أهل الخير والعطاء ليكمل ما تبقى من رمضان في أحضان أسرته وذويه.





يبحثون عن بارقة أمل لإخراجهم من الجزاءات




وساهم العقيد خالد اللحيدان والمقدم فيصل القحطاني في إيصال الصورة بوضوح ل" الرياض" والسعي لمساعدة هؤلاء الموقوفين في التفريج عن كربهم, عبر دخول الصحفية والمصور داخل أسوار التوقيف التي كانت تعكس مدى اهتمام الدولة بسجون المملكة ونظافتها ومدى العناية في الموقوفين لحين الإفراج عنهم, ليتحدث لنا الموقوفون بشفافية دون أدنى حواجز عن معاناتهم.






الموقوف ماجد يشرح معاناته






الشاب فيصل والعبرة تعتريه خلال حديثه

<H1>[size=16]ضبط 3 جناة اقتحموا محلاً لبيع الأجهزة الطبية واستولوا على صندوق الكاشير</H1>

الجناة بعد القبض عليهم
خميس مشيط - سعيد آل هطلاء
في انجاز امني جديد تمكن أفراد دوريات الأمن بمحافظة خميس مشيط ومع وقت الإفطار أول أمس من القبض على 3 أشخاص من الجنسية اليمنية المخالفين لنظام الإقامة والعمل بعد اقتحامهم لمقر مؤسسة لبيع الأدوات والأجهزة الطبية والواقعة أمام بوابة مستشفى خميس مشيط العام حيث قاموا بتكسير الباب الخارجي للمؤسسة والاستيلاء على صندوق الكاشير والهروب به إلا إن أفراد الدوريات المتواجدة بالموقع لا حظتهم على الفور وقامت بمتابعتهم بعد طلب الدعم من الدوريات المتواجدة في الميدان حيث تم القبض عليهم متلبسين بجريمتهم حيث كان صندوق الكاشير وبه المبالغ المالية بحوزتهم وتشير المصادر بأنهم كانوا في حالة غير طبيعة فيما فتحت الجهات الأمنية ملف التحقيق في هذه القضية




<H2>

سبعة قتلى وثمانية جرحى إثر سلسلة حوادث في أفغانستان


مدني أفغاني يتلقى المساعدات الطبية من مسعف أمريكي داخل هليكوبتر
كابول-وكالات:
قتل 7 مدنيين في حوادث أمنية متفرقة في أفغانستان فيما جرى رجم مسلحين اثنين من حركة "طالبان" حتى الموت في إقليم هلمند بجنوب البلاد.
وأفادت وسائل إعلام أفغانية الاثنين ان مدنيين اثنين قتلا وأصيب 4 جراء انفجار لغم أرضي في سوق بمقاطعة غيريشك بإقليم هلمند في جنوب أفغانستان.
وقال قائد الشرطة سيف الله راشدي ان الجرحى نقلوا إلى مستشفى قريب، فيما لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الحادث.
من جهة أخرى قتل 5 أشخاص بينهم شيخان قبليان وأصيب 4 آخرون في 3 حواث بإقليم باكتيكا.
وقال المتحدث باسم حاكم الإقليم مخلص أفغان ان الشيخين القبليين ورئيس منطقة تعليمية قتلوا برصاص مسلحين استهدفوا سيارتهم، فيما قتل شقيقان في انفجار لغم بمنطقة غانيكايل ،وأطلقت قذيفة على منزل ما أدى إلى إصابة طفل و4 نساء حالة إحداهن خطيرة.
من جهة أخرى، رجم مقاتلان من حركة "طالبان" حتى الموت على أيدي سكان مقاطعة ناوا في هلمند.
وقال رئيس المقاطعة مناف خان ان حادث الرجم جاء انتقاماً لمقتل أحد القرويين البالغ من العمر 60 سنة قتلته"طالبان" للاشتباه بأنه يتعاون مع القوات الحكومية ، وقام ابناه بنزع أسلحة عنصرين من طالبان ورجمهما حتى الموت.
وأكد حاكم الإقليم الحادث قائلا ان السكان ما عادوا يتحملون أفعال "طالبان".و قال المتحدث باسم "طالبان" يوسف أحمدي ان الحادث قد يكون نتيجة خلاف ما.









سيف الإسلام يظهر في طرابلس بعد إعلان اعتقاله



طرابلس/القاهرة - د ب أ:
ظهر سيف الإسلام القذافي نجل الزعيم الليبي في وقت مبكر من اليوم في طرابلس، وبدا واضحا أنه ليس معتقلا لدى الثوار الليبيين. في صور بثتها محطات التلفزيون وقال سيف الإسلام إنه يريد أن يفند التقارير التي أكدت أن الثوار يسيطرون على العاصمة الليبية، وقال للصحافيين "طرابلس هي تحت سيطرتنا" مضيفا "ليطمئن العالم كله، كل شيء تمام في طرابلس". وأكد سيف الإسلام إن "طرابلس تحت سيطرتنا. وسنقوم الآن بجولة في طرابلس في هذه الأماكن التي يتحدثون عنها، وسترون بأنها كلها آمنة".


وأضاف "الغرب عندهم تقنية عالية. شوشوا على الاتصالات وبعثوا رسائل للشعب الليبي. إنها حرب إلكترونية وإعلامية لبث الفوضى والذعر في ليبيا" مضيفا "وأيضا سربوا من البحر ومن خلال السيارات عصابات من المخربين".وتابع "انتم رأيتم كيف أن الشعب الليبي هب بالكامل" .وأكد "أنا هنا لتكذيب الإشاعات والكلام" في إشارة إلى الإعلان عن اعتقاله.





وقال مراسل شبكة "سي ان ان " الإخبارية إنه كانت هناك مزاعم بأن سيف الإسلام سيظهر في مؤتمر صحفي بالفندق الذي يقيم فيه صحفيون أجانب والواقع في منطقة قيل إنها قريبة من مجمع القذافي الذي لا يزال في قبضة النظام الليبي. وشوهد نجل القذافي أيضا مع مجموعة صغيرة من أنصاره الذين كانوا يحيونه ويحملون صور والده والعلم الليبي الأخضر.




وكانت قيادة الثوار الليبيين أكدت في وقت متأخر من يوم الأحد أنهم اعتقلوا سيف الإسلام، الذي نفى أن يكون الثوار سيطروا على الغالبية العظمى من العاصمة وأكد أن التقدم السريع للثوار مطلع الأسبوع الحالي للعاصمة كان خدعة من قبل النظام.وأفادت تقارير بأن المحكمة الجنائية الدولية ، التي وجهت لسيف الإسلام وشخصيات أخرى في النظام تهم ارتكاب جرائم ضد الإنسانية على خلفية محاولاتهم على مدى ستة أشهر إخماد الانتفاضة بالقوة، تجري محادثات مع الثوار لتسليم سيف الإسلام إلى المحكمة ومقرها لاهاي.

http://www.alriyadh.com/net/article/661500




النائب الثاني يوجه بتمديد حملة إغاثة الصومال تلفزيونياً يوماً آخر



جدة - واس:
وجه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المشرف على الحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالي التي انطلقت اليوم بتمديد الحملة التلفزيونية يوماً آخر.

وستكون الحملة التلفزيونية لمدة يومين وهما يوم الاثنين 22-9-1432هـ ويوم الثلاثاء 23-9-1432هـ حسب ما تم في اليوم الأول أي من الساعة 4.30 عصراً وحتى الساعة الثالثة من فجر الأربعاء عبر القناة الأولى على أن تقوم القناة الاقتصادية بتغطية الحملة خلال نقل القناة الأولى صلاتي التراويح والتهجد.






سوريا تواجه غضبا في مجلس حقوق الإنسان مع زيادة عدد القتلى


السفير السوري فيصل الحموي
جنيف - رويترز:
واجهت سوريا حملة إدانة غربية وعربية بسبب حملتها على المحتجين المناهضين للحكومة والتي قالت الأمم المتحدة أنها أسفرت عن مقتل أكثر من 2200 شخص، وكانت الصين وكوبا وروسيا من بين الوفود القليلة التي تحدثت دعما لسوريا في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة رافضين ما وصفوه أي تدخل في سيادتها ووحدة أراضيها، لكن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى القوى الإقليمية مصر وإسرائيل والسعودية اتهموا حكومة الرئيس بشار الأسد بشن هجوم غير مقبول على المدنيين العزل.

وقالت المفوضة السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان نافي بيلاي اليوم أن أكثر من 2200 شخص قتلوا في سوريا في الحملة المستمرة منذ خمسة أشهر التي تشنها القوات السورية على المحتجين، وقالت بيلاي لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة المكون من 47 دولة "قوات الجيش والأمن تواصل استخدام قوة مفرطة تشمل المدفعية الثقيلة لقمع متظاهرين مسالمين واستعادة السيطرة على سكان المدن المختلفة"، ودعت بيلاي القاضية السابقة بمحكمة جرائم الحرب التابعة للأمم المتحدة الحكومة إلى وقف قمعها للاحتجاجات السلمية وإطلاق جميع المعتقلين ممن شاركوا فيها، وقالت السفيرة الأمريكية آيلين دوناهو أن الجلسة العاجلة وهي الثانية في جنيف بشأن سوريا منذ ابريل تؤكد على العزلة الدولية المتزايدة للرئيس بشار الأسد.

ورفض السفير السوري فيصل الحموي مزاعم الأمم المتحدة بأن القوات السورية ارتكبت جرائم ضد الإنسانية واتهم "الدول الكبرى" بالقيام بحملة تضليل لإضعاف حكومته، وقال أن سوريا تنفذ إصلاحات سياسية منها البدء في حوار وطني.. وأضاف أن أكثر من 600 من أفراد القوات المسلحة قتلوا في الاضطرابات حتى الآن، وقال الحموي أن دمشق مستعدة للسماح لمحققين من الأمم المتحدة بدخول بلاده بمجرد أن تكمل لجنة قضائية سورية عملها.









</H2>


مان يونايتد يسقط توتنهام بالثلاثة ويقتسم صدارة الدوري



لندن – د.ب.أ:
انضم فريق مانشستر يونايتد إلى ولفرهامبتون ومانشستر سيتي في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد فوزه الساحق على ضيفه توتنهام بثلاثة أهداف نظيفة في ختام المرحلة الثانية من المسابقة.
وانتهى الشوط الأول بتعادل الفريقين سلبيا ، ثم تقدم المهاجم الشاب داني ويلبك بهدف لحامل اللقب في الدقيقة 61، وأضاف البرازيلي أندرسون أوليفيرا الهدف الثاني لمانشستر في الدقيقة 76 وقبل نهاية المباراة بدقيقتين اختتم المهاجم الدولي واين روني أهداف الفريق، ورفع مانشستر رصيده إلى ست نقاط متساويا مع ولفرهامبتون ومانشستر سيتي بينما ظل توتنهام بلا رصيد من النقاط في المركز العشرين الأخير. [/size]
[/size]






 
توقيعي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
أبوأنس
avatar

مدير المنتدى
مدير المنتدى

معلومات إضافية
smsكــن كالقمــر يــرفــع النــاس رؤوسهــم لكــي يــروهـ ,,
ولاتكــن كالــدخــان يــرتفــع لكــي يــراهـ النــاس ,,

المدينه : السعوديه
المزاج :
mms :
عدد المساهمات : 1224
تاريخ التسجيل : 09/12/2010
http://m00n.mam9.com

مُساهمةموضوع: رد: اخبار متفرقه من الصحف اليوم الثلاثاء23/9/1432هـ الأربعاء أغسطس 24, 2011 8:47 am




مشكور يا الغلا على الاخبار
ويعطيك الف عافيه
واصل ولا تحرمنى جديدك لاهنت


دمتم بود،،





 
توقيعي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اخبار متفرقه من الصحف اليوم الثلاثاء23/9/1432هـ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مواضيع مماثلة

-
» احتياج المعلمات لعام1431/1432هـ بأنحاء مناطق المملكة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ضوء القمر :: الْمُنْتَدياتْ الْعَامَه :: جَجديدْ آخَخبآرْ آلصُصحففْ وآلقضآيآ آلسَسآخنههْ♠-
 

 
 
جميع الحقوق محفوضةebda3net